ابناء الاردنيات

السبت، 4 مارس 2017

معالم اثرية لا بُد أن تزورها في الأردن

إن قررتم زيارة المملكة الأردنية لا بد أن تزوروا أهم خمسة معالم سياحية وتاريخية تحتضنها رمال الأردن، والتي نستعرضها لكم هنا..
pin2
قوس النصر العريق بوابة جرش الاثرية
 جرش مسرح الحضارات
جرش هي ثاني أهم المواقع التّاريخيّة والسّياحيّة في المملكة الأردنيّة بعد البتراء، وهي إحدى أجمل المدن الرّومانيّة إن لم تكن أجملها في  الشّرق الأوسط، فزيارتها تمثّل تجربة ورحلة مثيرة جدًّا للاهتمام.
أوّل الأشياء التي تبرز للزّائر عند دخول موقع جرش الأثريّ هو قوس النّصر العريق الذي يعود بنائه إلى عام 129 ميلاديًّا، وهو العام الذي يمثّل أوج ازدهار هذه المدينة العريقة. كما توفّر مدينة جرش التّاريخيّة وآثارها فرصة نادرة للعلماء لدراسة الفنّ المعماريّ الرّومانيّ القديم،  فجرش مدينة رومانيّة كلاسكيّة تمتاز بمعالمها وتحفها التي حاغظت على ماهيتها بحالة ممتازة على مرّ العصور.

pin2
قوس النصر العريق بوابة جرش الاثرية
*************

المشتى القصور الصحراوية:
نحو 10 كيلومترا الى الجنوب الشرقي من القسطل وداخل حرم مطار الملكة علياء الدولي، وتقع قصر المشتى، و الأكثر شهرة من كل القصور الأموية.


خارجيا، القصر هو ما يقرب من 144 م 2 ، وضحها شبه مستدير العادية دعامات مع بوابة ضخمة واحدة في وسط الواجهة الجنوبية. داخليا، يتم تقسيم المساحة إلى ما يسمى " والمتعاقبة متماثل تقسيم إلى ثلاثة "


أطلال قلعة المشتى
قصر المشتى
*********************
قلعة الكرك
هي من أهم المعالم السّياحيّة في الأردن إلى جانب كونها إحدى أكبر قلاع وحصون المنطقة. توفّر إطلالة رائعة، وكانت تسيطر على جميع الطّرق المؤدّية إلى البحر الميّت قديمًا، وقد بنيت القلعة في القرن الثّاني عشر، وهي اليوم إحدى الوجهات السّياحيّة المُفضّلة في المملكة الأردنيّة.
قلعة الكرك
الكرك القلعة
قلعة الكرك
pin2
قلعة الكرك

الأردن-60
قلعة الكرك
كاستيلو-الكرك-ممرات
قلعة الكرك


                                                                **************
البتراء | من مواقع التراث العالمي
مدينة الأنباط وإحدى أروع المواقع السّياحيّة في العالم، تقع مدينة البتراء التّاريخيّة على بعد 225 كيلومترًا جنوبيّ العاصمة الأردنيّة عمان، وهي مدينة كاملة حفرها الأنباط الذين سكنوا المنطقة  في الصّخور عام 400 قبل الميلاد.
موقع البتراء في الأردن_751x496
البتراء اعجوبة الدنيا
موقع البتراء في الأردن_751x496
البتراء
تعرف البتراء باسم المدينة الورديّة، وهي تحوي عدّة مواقع أثريّة ما زالت قائمة، وأهمّها السّوق، والمعبد، والمسرح الكبير والخزنة التي يبلغ ارتفاع واجهتها حوالي 39 مترًا وعرضها يصل إلى 25 مترًا، وهي تُعدّ أكثر آثار هذا المعلم السّياحيّ إثارة وإعجابًا.
موقع البتراء في الأردن_751x496
البتراء اعجوبة الدنيا
*****************
وادي رم 
يقع وادي رم على بعد 70 كيلومترًا شماليّ مدينة العقبة، ويعدّ هذا الوادي أكثر الوجهات التي يقصدها السّيّاح في المملكة الأردنيّة، حيث تقام فيه العديد من المناسبات والاحتفالات التي تجذب الآلاف سنويًّا.
pin2
وادي رم

يمتاز الوادي بطبيعته المُذهلة التي لم يستطع الإنسان أن يمسّها وبلَون رماله الحَمراء الخَلابة، الأمر الذي جعل العديد من المُخرجين يصوّرون أفلامهم هناك، ولعلّ أهم وأشهر هذه الأفلام فيلم لورنس العرب وفيلم المتحوّلون 2، كما يُعتبر وادي رم أحد أفضل الأماكن التي يُحبّذ فيها القيام برحلة جوية بالمنطاد الهوائيّ.


pin2
وادي رم
***************
مرحبا بكم حللتم اهلا ووطئتم سهلا  
                                                                                            مع تحيات:
                                                                                          نعايم المناصير


هناك تعليقان (2):

  1. في بلد كـ الأردن وفي مدينة كالعاصمة عمّان التي تتميز بمعالم أثرية وسياحية كثيرة تشهد للمدينة بتاريخها العريق من خلال احتوائها على المتاحف الثقافية والآثار والصور المتواجدة داخل المتاحف. تتسم عمّان بثقافتها الواسعة التي تجمع بين الثقافة العربية والأوروبية وتواجد العديد من المساجد والكنائس وعند زيارة هذه المدينة الرائعة لابد أنكم ستكونون بحاجة إلى الحصول على سيارة تجوبون بها أنحاء المدينة مع ضمان توفير الراحة ورفاهية الخدمات أثناء تنقلاتكم.



    استئجار سيارة في الاردن

    ردحذف


  2. نوافذ الشتر

    استهلاك أقل للطاقة ومزيد من الهدوء وحلول تثري نمط الحياة وترفع أسلوب معيشتك في منزلك المعاصر والذكي إلى حدوده القصوى… مهما كان خيارك من نوافذ الشتر

    المصنوعة من أجود أنواع الألومنيوم والمتوفرة بألوان متنوعة، فإن منزلك سيحظى بميزات عديدة في مختلف الأوقات، خاصة في ظل التقلبات الجوية التي يمتاز بها الخليج،

    وموجات العواصف والغبار التي تعصف بالمدن والأرياف على حد سواء.

    الخصوصية بحدودها القصوى
    لمزيد من الخصوصية، يمكنك بسهولة تحديد مقدار ما يمكن رؤيته من الخارج، ما عليك سوى فتح وإغلاق نوافذ الشتر خاصتك بالمقدار الذي تريده في أي وقت، سواء كنت

    تريد فتحها أو إغلاقها بالكامل أو تركها في مكان ما بينهما. وفي حال كنت تستخدم حلولنا للأتمتة والأنظمة الإلكترونية، ستتمكن من فعل ذلك دون حتى أن تكون موجودا في

    المنزل.

    ردحذف